-->

طريقة غسل الشعر الصحيحة والصحية


طريقة غسل الشعر الصحيحة والصحية




يمكن الحصول على شعر نظيف وصحي من خلال دمج التغذية المناسبة مع طريقة غسل الشعر المناسبة. هذه المرة جلبنا لك النصائح اللازمة لمعرفة كيفية غسل الشعر الصحيح للحفاظ على شعرك:
يمكن الحصول على شعر نظيف وصحي من خلال الجمع بين التغذية المناسبة وغسل الشعر بالشكل المناسب. يمكنك العثور على العديد من المقالات حول التغذية السليمة لشعرك على موقعنا. هذه المرة جمعنا لك نصائح ضرورية للغاية للحصول على طريقة غسل الشعر المناسبة للحصول على شعر لامع وجميل.

ما هي الطريقة الصحيحة لغسل الشعر؟
هل تعتني بالطريقة التي تغسل شعرك بها؟ هل توقفت مرة واحدة وكنت تستحم وسألت إذا كنت تفعل شيئا خطأ؟ من الصعب تغيير العادات القديمة ولكن في بعض الأحيان يكون من الأفضل تغييرها. نقوم بغسل شعرنا للنظافة ، لإزالة الروائح الكريهة التي يمكن أن تتراكم خلال النهار ، لتنظيف جلد فروة الرأس ولتمكيننا من التمشيط بسهولة.

 اغسل الشعر بشكل مفرط
معظم الناس لا يحتاجون إلى غسل شعرهم كل يوم. الناس الذين يحتاجون إلى غسل شعرهم اليومي هم في الغالب أناس لديهم شعر دهني جدا وفروة رأس دهنية. لكن في بعض الأحيان يصبح الشعر دهنيًا بسبب استخدام المنتجات التي لا تناسب نوع الشعر لدينا ، والتي يمكن أن تؤدي إلى ظهور القشرة في فروة الرأس. ينصح أصحاب الشعر الدهني بفرك الشامبو عند جفاف الشعر ثم شطف الشعر. لا ، لا يؤدي غسل الشعر على أساس يومي إلى سقوطه.

 نسبة الشامبو والبلسم
ينصح مصففي الشعر بتجفيف الشعر مرتين بالشامبو وبمجرد استخدام مياه الأمطار. الهدف من غسل الشعر لأول مرة هو إزالة الأوساخ من الشعر ، في المرة الثانية يعطى الشعر بريق وغسل مع الغابات المطيرة يعطيه نعومة.

الأشخاص الذين لا يستخدمون العناية بالشعر في طريقة غسل الشعر مثل الشمع ، كريم الترطيب ، الهلام ، الموس وغيرها يمكن غسل الشعر مرة واحدة فقط بالشامبو ومرة ​​واحدة باستخدام مطاط. يجب تطبيق المطر على الشعر فقط من الجذور إلى الأطراف ، ويمكن فقط تدليل الكميات القليلة المتبقية على أطراف الأصابع برفق داخل فروة الرأس.

 لا تغسل بقوة مفرطة
من المستحسن استخدام الشامبو داخل الشعر وفروة الرأس في حركات ناعمة ولطيفة وليس عنف. قد تؤدي الحركات السريعة جدًا والحادة إلى ربط الشعر أثناء الغسيل. قم بتدليك الشعر برفق من فروة الرأس إلى الأطراف ثم شطف الشعر جيداً.

 لأصحاب الشعر المجعد
ينصح الخبراء بغسل الشعر المجعد باستخدام ماتي فقط وتقديم المشورة للتخلي عن الشامبو تمامًا. قد يبدو هذا غريباً ، لكن من المؤكد أن هناك فتيات أو أولاد جربوه ، حتى وإن بدت هذه النصيحة غريبة ، فإن الأمر يستحق المحاولة.

 الماء الساخن أو البارد؟
الماء بارد. يمكن أن يسبب الماء الدافئ ضررًا لجلد فروة الرأس ويمكن أن يحافظ على الحروق والماء البارد على الأرجح لن ينظف الأوساخ من الشعر.

 الشعور بالحكة في فروة الرأس بعد الغسيل
يمكن أن يكون سبب ذلك لعدة أسباب: الشامبو والمظلات قد تكون غير مناسبة لنوع شعرك أو أن المواد المصنوعة منها لا تناسبك ويمكن أن تسبب هذه الحساسية. سبب آخر هو أن الكثير من مياه الأمطار يلمس فروة الرأس. استخدام الغابات المطيرة هو الشعر فقط وينصح بإبعاده عن جذور الشعر إذا كان يؤدي إلى الحكة. كما يوصى بتغيير نوع الشامبو والبلسم الذي تستخدمه وللتحقق من اختفاء الحكة.


 هل يجب أن يكون تمشيط الشعر جاف أو مبلل؟
في الحقيقة ، لا توجد إجابة محددة. يوصي أطباء الجلد بتمشيط الشعر بعد أن يجف بينما يوصي مصففي الشعر بتمشيطه بعد غسله مباشرة. هناك أنواع من الشعر التي لا يمكن تمشيطها وتجفيفها ، لأن هذا يؤدي إلى تورم الشعر كثيرًا. ينصح بتمشيط الشعر الذي يميل إلى السقوط وجفاف لأن تمشيطه رطب ويزيد من هطول الأمطار. في جميع الحالات ، يوصى دائمًا بتمشيط الشعر قبل غسله بحيث يمكن غسله بشكل أكثر راحة ومنع ترابط الشعر الذي يمكن إنتاجه.

 التجفيف بواسطة منشفة
من أجل تجفيف الشعر بمنشفة ، يوصى بتدليك المنشفة بحركات رقيقة وليس لتجفيف الشعر بالفرك. يمكن للحركات الاحتكاك أن تدمر الشعر وتؤدي إلى كسره.

 التجفيف مع مجفف الشعر
إذا كنت تخطط لتجفيف شعرك باستخدام مجفف الشعر بعد الغسيل ، فمن المستحسن إنهاء الغسل عن طريق شطف الشعر بالماء البارد لمنع الكهرباء الساكنة من الشعر إلى المجفف.

 تدليك فروة الرأس
يوصى بتدليك فروة رأسك بمساج على الأقل مرة واحدة في الأسبوع لتحفيز الدم في الرأس.

 غسل بواسطة صابون الجسم.
لا ينصح بهذا لأن درجة الحموضة في الصابون تختلف عن تلك الموجودة في الشامبو ولا تناسب جلد فروة الرأس.


Add Your Comments

Disqus Comments