-->

نصائح للعناية بالبشرة الفاتحة


نصائح للعناية بالبشرة الفاتحة


درجات الجلد الخفيفة تختلف من الخزف إلى البيج ، وغالبا ما تتطلب اهتماما خاصا واهتمام خاص. في حين أن مستويات تصبغ الجلد قد تختلف ، هناك شيء واحد يجمع بين النساء ذوات البشرة الفاتحة: الحساسية الزائدة لأضرار أشعة الشمس ، والتي غالبا ما تؤدي إلى علامات مبكرة للشيخوخة. لذلك دعونا نلقي نظرة على أفضل الطرق لرعاية بشرتك الفاتحة.

مخاوف مشتركة للنساء الفاتحات
لحسن الحظ ، تميل البشرة الفاتحة إلى أن تكون أكثر تناسقًا وتنغيمًا من ألوان البشرة الأخرى ، لأن فرط التصبغ والبقع الداكنة ليست مشاكل شائعة بالنسبة للبشرة الفاتحة ، لأنها تحتوي على نسبة أقل من الميلانين (التصبغ) بشكل طبيعي. بشكل عام ، يحتوي الجلد الأبيض على أقل من 10٪ من الخلايا المسؤولة عن تلوين البشرة بالمقارنة مع البشرة الداكنة.

من ناحية أخرى ، البشرة الفاتحة أكثر عرضة لضرر الشمس وسرطان الجلد ، حيث أن تلف الشمس يمكن أن يسبب التجاعيد ويخفف الجلد قبل الأوان ، لأنه يضعف الإيلاستين (الألياف التي تعطي الجلد ومرونته). علاوة على ذلك ، يمكن للإشعاع فوق البنفسجي أن يبطئ تجدد خلايا الجلد ويجعل البشرة مملة ومعرّضة للتعرض للجفاف.

حماية الشمس لا غنى عنها
يجب أن تكون قد سمعت هذا من قبل وسوف تسمعه مرة أخرى: استخدام واقي الشمس أمر بالغ الأهمية. استخدم مرطب إشعاع واسع النطاق كل يوم ، خلال أشهر الصيف الحارة ، وكذلك في فصل الشتاء. ضعه بسخاء على وجهك وعنقك وأعلى صدرك وذراعيك وأيديك لزيادة الحماية من أشعة الشمس. يساعد واقي الشمس على منع علامات الشيخوخة المبكرة ويقلل من خطر الإصابة بسرطان الجلد.


أفضل النصائح للعناية بالبشرة الفاتحة
حاول تحدي التعرض لأشعة الشمس بين الساعة 10 صباحًا و 2 ظهرًا ، وقم بتغطية المناطق المكشوفة بالملابس والقبعات والنظارات الشمسية قدر الإمكان
اغسل وجهك في الصباح والمساء ، واستخدم فرشاة البشرة لإزالة الماكياج والأوساخ وأي زيوت تراكمت خلال النهار بشكل جيد.
تأكد من استخدام مرطب لمدة يومين ، والذي يحتوي على الحماية من الشمس والمكونات لمكافحة علامات الشيخوخة ، مثل الغليسيرين أو النياسيناميدي.
ضع بشرتك على الإصلاح الطبيعي باستخدام مرطب ليلي يحتوي على النياسيناميد والريتينول لتسريع تجديد خلايا سطح الجلد.
قم بتدليك المنطقة المحيطة بعناية حول العين باستخدام كريم العين النهاري الذي يحتوي على النياسيناميدي ، لتقليل مظهر الهالات السوداء والانتفاخ.
سيساعدك الالتزام باستخدام منتجات الحماية من الشمس ونظام العناية بالبشرة الصحي على التمتع بشرة فاتحة جميلة وجميلة.


Add Your Comments

Disqus Comments