-->

أفضل الخلطات للشعر الجاف والهش


أفضل الخلطات للشعر الجاف والهش



تأكد من السباحة والشمس قد تدمر شعرك الجميل! وأنت تبحث عن أفضل الخلطات من الشعر الجاف والهش للتطبيق على شعرك المتعب لاستعادة الحيوية والقوة ، وبدورها جمعت أفضل 7 وصفات طبيعية لشعرك ، اختر ما تريده واستمر في التقدم للحصول على شعر صحي وحلم قوي لكل امرأة.

وصفات طبيعية للشعر الجاف والهش
مكونات سهلة وطريقة أسهل لتزويدك بشعور ما فقدته في أيام الصيف الحارة والتوقف لتوبيخ نفسك لإهماله والحفاظ على ذكريات الصيف الجميلة والممتعة فقط. اختر من بين هذه الوصفات التي تناسبك وتناسب شعرك ومشكلتك.

وصفة لصفار البيض وزيت السمسم لتقوية الشعر الجاف والتالف
تحتوي البيضة على نسبة عالية من البروتين ، وهو المكون الرئيسي للشعر ، في حين يقوم زيت السمسم بترطيب وتنعيم الشعر ، لتطبيق هذه الوصفة اخلطي صفار البيض مع ملعقتين من زيت السمسم وملعقتين من الماء حتى تحصل على تماسك الخليط ، ثم المخلوط على فروة الرأس ترطيب وتقليم شعرك (فمن الأفضل لتنظيف شعرك مع الشامبو قبل القيام بذلك). اتركه لمدة 15 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر (إذا شطف بالماء الساخن ، قد يعلق البيض بشعرك ويصعب إزالته).

وصفة الأفوكادو والعسل لترطيب الشعر الجاف وتقوية الشعر الخشن
تحتوي الأفوكادو على العديد من الفيتامينات والمعادن والزيوت ، مما يجعلها علاجًا كبيرًا للشعر التالف والهش. جهز هذه الوصفة بتقشير قطعة من الأفوكادو وخلطها بالخلاط الكهربائي. ثم يضاف ملعقتين من زيت شجرة الشاي وملعقة من العسل. عندما تحصل على مزيج متماسك ، وزعها على فروة الرأس ونهايات شعرك. اتركيه لمدة 30 دقيقة قبل شطف شعرك بالماء. فاتر.

اقرأ أيضا: فوائد زيت الشاي للبشرة والشعر

وصفة للزيوت وزيت اللوز وصفار البيض لعلاج الشعر الهش
اخلط ملعقة كبيرة من الزبادي ، وملعقة من زيت اللوز ، وصفار بيضة واحدة وملعقة من العسل الطبيعي حتى تحصل على مزيج متماسك. ثم ضعيه على شعرك لمدة ساعة ، ثم شطفه بماء دافئ من تلقاء نفسه ثم اغسله بشامبو مناسب لشعرك.

وصفة المايونيز لترطيب الشعر الجاف والهش
يحتوي المايونيز بشكل رئيسي على البيض والزيت ، والتي تعتبر أفضل علاجات طبيعية للشعر المتضرر. كل ما عليك فعله لتطبيق هذه الوصفة هو أن تفرك فروة رأسك وبقية الشعر بكمية مناسبة من المايونيز وتترك لمدة 15 دقيقة قبل الغسل بالماء الفاتر.

تعلم أيضا: صبغات الشعر الطبيعية لا تؤذي الشعر

مزيج من الموز والذرة وزيت الزيتون لعلاج جفاف الشعر وتلفه
الموز من أفضل المكونات الطبيعية المرطبة والمغذية لفروة الرأس. لتطبيق هذه الوصفة ، اخلطي موزة مهروسة مع ملعقة كبيرة من الذرة ، ربع كوب من الماء وثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. عندما تحصل على خليط متجانس ، ضعيه على شعرك لساعتين كاملتين ، اغسل شعرك بماء فاتر ثم اغسله بالشامبو المناسب لشعرك.

وصفة حليب جوز الهند وعصير الليمون وعرق السوس لعلاج الشعر الهش والجاف
يخلط 1 كوب من حليب جوز الهند ، 4 ملاعق كبيرة من عصير الليمون ، 2 ملعقة طعام من زيت الزيتون ، 3 ملاعق كبيرة من النشا ، 1 ملعقة صغيرة من مسحوق عرق السوس في إناء على نار خفيفة ، مع تحريك الخليط حتى يصبح دسم. ، ثم يغسل بالماء الدافئ.

أوراق الكاري وصفة وزيت جوز الهند لعلاج الشعر التالف
أوراق الكاري هي مكون طبيعي ممتاز للتخلص من الشعر التالف بسبب الكالسيوم والفيتامينات والفوسفور والحديد. لتطبيق هذه الوصفة ، اخلطي ملعقتين من زيت جوز الهند و 6 أوراق من الكاري على نار خفيفة لمدة 5 دقائق ، ثم اتركيها لتبرد. ثم يزيل الزيت والزيت الناتج على فروة رأسك والأطراف التالفة ثم تغطى بالمنشفة الدافئة لمدة 15 دقيقة قبل الغسيل.

الحصول على شعر قوي وجذاب يتطلب القليل من الاهتمام ، بالإضافة إلى تحديد أفضل المكونات الطبيعية التي يمكنك تقويتها. مع الوصفات الطبيعية التي قدمناها لك ، ستتمكن من علاج الشعر التالف والجاف بسهولة ، ولكن سر نجاح هذه الوصفات هو الاستمرار في تطبيقها أسبوعياً. جرب هذه الوصفات وتأكد من أن النتيجة لن تبهرك فحسب ، بل ستنبهر الجميع من حولك.


Add Your Comments

Disqus Comments